Why SharePoint ?!
المكتبات
تخزن بداخلها الملفات والوثائق والنماذج والصور
وسائل الاتصال
تحتوي على وسائل التواصل بين المستخدمين من خلال الاعلانات أو لوحات المناقشة
التقويم
يشبه التقويم الموجود داخل Outlook
إدارة المهام
تمكن من تعين مهام معينة للمستخدمين وتتبعها من خلال النظام
إدارة المهام لمشروع معين
نظام ادارة مهام لمشروع معين وربطه ب MS Project
نظام الإستبيانات
تمكن من عمل استبيانات لقياس نسبة تحقق الأهداف من عدمها
المواقع الشخصية والمدونات
يستطيع أي شخص في المؤسسة أن يمتلك موقع شخصي خاص بة ويمكن تفعيل المدونات
RSS
ليحصل على أي تعديل مباشرة عبر البريد الشخصي
:: تعريف
أحد منتجات شركة مايكروسوفت تستخدمه المؤسسات لإنشاء مواقع ويب والذي يعد واحد من أفضل أنظمة إدارة المحتوى للمؤسسات بتوافقه الكامل مع أنظمة تشغيل MS Windows وحزمة تطبيقات MS Office ومزودات بريد MS Exchange، ومع العديد من الخصائص والمميزات المتوفرة في النظام فإنه يمثل حلا أمثل لتقديم نظام إدارة وثائق وتدفق ملفات، وأنظمة المقترحات والاستفتاءات وصولا إلى أنظمة الدعم الفني وإدارة المشاريع
:: الفائدة من الاستخدام
-التفاعل بكفاءة عالية بين المستخدمين من خلال تبادل الملفات بينهم.
-توزيع المهام على المستخدمين
-انشاء مواقع شخصية لكل مستخدم.
- سهولة اجاد الأشخاص والبحث داخل الملفات والتطبيقات.
- ايجاد بيانات معينة من قواعد البيانات المختلفة أو تطبيقات الاعمال في المؤسسة.
-سهولة نشر التقارير, والقوائم ومؤشرات تقييم الأداء (KPI) - وذلك بالتكامل مع قواعد البيانات .
Advantages of SharePoint
مزايا SharePoint العامة
1. يسهل عملية التعامل بين الموظفين بداخل المؤسسات الكبيرة والضخمة .
2. تستخدمه أكبر الشركات الحكومية في العالم وأكبر البنوك والجامعات .
3. يمكن من إنشاء مواقع إلكترونية وبوابات .
4. يسهل إدارة العمليات الإنتاجية والإدارية .
مزايا SharePoint للشركات والمؤسسات الكبيرة
1. يساعد في تتبع مهام العمل رؤية الموظفين وما يعملونه .
2. تنظيم الوثائق والسجلات وإدارة المحتويات .
3. يساعد في عملية البحث داخل المنظمات والمؤسسات الكبيرة .
4. يعمل على ربط فروع المؤسسة بعضها البعض .